-->

منح دراسية مجانية لطلبة الثانوية العامة 2019 -2020 ملف متكامل

منح دراسية مجانية لطلبة الثانوية العامة 2019 -2020 ملف متكامل
    منح دراسية مجانية لطلبة الثانوية العامة 2019 -2020 ملف متكامل ، سوف يتناول هذا المقال الذي نستعرضه معكم عبر موقع سوق التعليم المجاني مجموعة من المعلومات الهامة حول منح دراسية مجانية لطلاب الثانوية العامة 2020 ، منح دراسية مجانية لطلاب الثانوية العامة 2019 داخل مصر مثل منحة جامعة النيل ومنحة مؤسسة مصر الخير، منح دراسية مجانية لطلاب الثانوية العامة 2019 خارج مصر مثل منحة أونسي ساويرس Onsi Sawiris بالولايات المتحدة الأمريكية ومنحة كلية سيمونز Simmons بأمريكا.
    منح دراسية مجانية لطلبة الثانوية العامة 2019 -2020 ملف متكامل , سوف يتناول هذا المقال الذي نستعرضه معكم عبر موقع سوق التعليم المجاني مجموعة من المعلومات الهامة حول منح دراسية مجانية لطلاب الثانوية العامة 2020 , منح دراسية مجانية لطلاب الثانوية العامة 2019 داخل مصر مثل منحة جامعة النيل ومنحة مؤسسة مصر الخير, منح دراسية مجانية لطلاب الثانوية العامة 2019 خارج مصر مثل منحة أونسي ساويرس Onsi Sawiris بالولايات المتحدة الأمريكية ومنحة كلية سيمونز Simmons بأمريكا.,منح دراسية مجانية فى مصر,منح دراسية مجانية 2019,منح دراسية مجانية في الامارات,منح دراسية مجانية فى مصر 2019,منح دراسية مجانية بكالوريوس 2019,منح دراسية مجانية ماجستير 2019,منح دراسية مجانية بكالوريوس 2019-2020,منح دراسية مجانية 2019 للمصريين

    منح دراسية مجانية لطلبة الثانوية العامة 2019 -2020 ملف متكامل

    دائمًا ما يبحث الطلبة والطالبات الحاصلين على شهادة الثانوية العامة عن المنح الدراسية المجانية من أجل الحصول على مستويات تعليمية متطورة ومتقدمة سواء عبر الجامعات الخاصة في مصر أو في الجامعات الأجنبية بالخارج، حيث أن هذه المنح تُساعد الطلاب المتفوقين الذين لا تتوفر لديهم القدرة المادية في الدراسة ببرامج دراسية مميزة دون الاضطرار إلى دفع الرسوم الدراسية المرتفعة؛ فضلًا عن أن بعض المنح تكون مجانية بشكل جزئي وبعضها يكون مجاني بالكامل؛ بل إن بعض المنح تقوم بإعطاء الطالب مصروف شهري خاص من أجل الحصول على متطلبات الحياة الأساسية خصوصًا في منح الجامعات الأوروبية والأمريكية.

    منح دراسية مجانية لطلاب الثانوية العامة 2020

    يوجد عدد من المنح الدراسية المجانية لطلاب الثانوية العامة داخل وخارج مصر، ومن أهمها، ما يلي:

    منح دراسية مجانية لطلاب الثانوية العامة 2019 داخل مصر

    منحة جامعة النيل:

    قامت جامعة النيل بالإعلان عن توافر 4 منح مجانية لطلاب الثانوية العامة للعام الجامعي 2019 / 2020م، وبداية التقديم بها في الأول من أغسطس وسوف تبدأ عملية إجراء المقابلات الشخصية مع المرشحين لتلك المنح بداية من 20 أغسطس، وتشمل هذه المنح، ما يلي:
    • منحة مُقدمة من بنك القاهرة للحصول على درجة البكالوريوس تخصص حاسبات ومعلومات من جامعة النيل، وتشترط أن يكون المتقدم مصري الجنسية وحاصل على شهادة الثانوية العامة أو شهادة مدارس STEM أو أي من مدارس النيل.
    • منحة مُقدمة من الشركة المصرية للتكرير للحصول أيضًا على درجة البكالوريوس في الهندسة من جامعة النيل، وتشترط أن يكون الطالب مصري الجنسية، وأن لا يقل مجموعة في الثانوية العامة من أحد المدارس الحكومية عن 94 %، كما تشترط المنحة أن يكون مكان إقامة الطالب في شرق شبرا أو المطرية أو الخصوص.
    • منحة مقدمة من بنك التعمير والإسكان، لطلبة وطالبات الثانوية العامة للحصول على البكالوريوس في الهندسة المدنية من جامعة النيل، وتتطلب شروط التقديم بهذه المنحة أن يكون الطالب حاملًا للجنسية المصرية وشهادة الثانوية العامة أو تخرج من مدارس STEM أو النيل.
    • مُنحة أبو العينين للمتفوقين من طلبة وطالبات الثانوية العامة من أجل الدراسة في جامعة النيل وهي تتطلب بعض الشروط مثل أن يكون الطالب مصري الجنسية ومجموع الثانوية العامة على الأقل 90 % من القسم الأدبي و 93 % للقسم العلمي، و 80 % لخريجي مدارس STEM وكلما كانت درجة تفوق الطالب أكبر إلى جانب عدم قدرته على دفع المصروفات كلما زادت فرصته في القبول. 
    إقرأ أيضاً: منح دراسية في الامارات للوافدين وللمواطنين مجانا 2019 - 2020

    منحة مؤسسة مصر الخير:

    كما تُقدم مؤسسة مصر الخير الخيرية أيضًا بعض المنح المجانية للطلبة والطالبات من الحاصلين على الثانوية العامة أو المتخرجين هذا العام من مدارس المتفوقين STEM، وهي منحة بدعم كلي تشمل التكفل بالمصروفات الدراسية بالكامل إلى جانب تقديم بدل مواصلات وتكاليف إقامة طوال سنوات الدراسة للطلاب المغتربين، وآخر موعد للتقديم بها في 25 يوليو من العام الجاري.

    ويتم الحصول على هذه المنح في أكثر من جامعة تشمل: جامعة الجيزة الجديدة، جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، ومدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا.

    ومن أهم الشروط التي تتطلبها منحة مؤسسة مصر الخير:
    ، ما يلي:
    • أن يكون الطالب حاملًا للجنسية المصرية.
    • أن يكون تاريخ الحصول على الثانوية العامة أو التخرج من مدارس المتفوقين STEM هو العام الدراسي 2018 / 2019.
    • يجب أن لا يزيد سن الطالب عند التقديم عن 19 سنة.
    • ومن شروط التقديم أيضًا أن يحصل الطالب على خطاب قبول التحاق من الجامعة التي يرغب في دراسة المنحة بها.
    • أن يكون مجموع الطالب في الثانوية العامة  93 % أو أعلى، ومجموعه في المواد المتعلقة بالتخصص الدراسي 95 % على الأقل، وفيما يخص مدارس STEM فيجب أن لا يقل المجموع عن 80 %.
    ومن المستندات المطلوبة للتقديم في منحة مصر الخير: (صورة من بطاقة الرقم القومي لكل من الطالب وولي أمره - مستخرج رسمي حديث من شهادة الميلاد أو صورة منها - صورة من شهادة إتمام مرحلة الثانوية العامة موضح بها مجموع الطالب).

    لمعرفة جميع التفاصيل: منحة مصر الخير لطلاب الثانوية العامة 2019 - 2020

    منح دراسية مجانية لطلاب الثانوية العامة 2019 خارج مصر

    كما يوجد بعض المنح الخارجية أيضًا المقدمة لطلاب الثانوية العامة في العام الجامعي 2020م، وتشمل:

    منحة أونسي ساويرس Onsi Sawiris بالولايات المتحدة الأمريكية:

    تستهدف منحة اونسي ساويرس طلبة وطالبات الثانوية العامة المصريين والتقديم بها متاح حتى 31 يوليو من العام الجاري، وهي مُقدمة من أجل استكمال مرحلة الدراسة الجامعية والحصول على درجة البكالوريوس، وتوفر عدد كبير من البرامج الدراسية التي تشمل: (العلوم السياسية - الهندسة - الاقتصاد - العلوم المالية - الإدارة والمحاسبة) في جامعات الولايات المتحدة الأمريكية.

    وتبلغ مدة البرنامج الدراسي المتاح في المنحة أربع سنوات مدفوعة التكاليف بالكامل في عدد من الجامعات داخل الولايات المتحدة الأمريكية، ومن أهم شروط الالتحاق بهذه المهنة أن يجيد الطالب اللغة الإنجليزية إجادة تامة قراءة وكتابة ويجب أن يجتاز اختبار اللغة الإنجليزية TOEFL IBT بمعدل 100 أو أعلى.

    ومن شروط التقديم في هذه المنحة أيضًا أن يحصل الطالب على مجموع 90 % أو أعلى بالثانوية العامة ويجب أن يكون حاملًا للجنسية المصرية فقط، وتقديم ما يؤكد أن الطالب لم يقم بالإقامة في أي دولة أخرى غير مصر لأكثر من ثلاثة سنوات.

    وتضع منحة أونسي ساويرس بعض القيود أيضًا التي تُلزم المُتقدم بالعودة إلى مصر بعد الحصول على درجة البكالوريوس والبقاء بها لفترة لا تقل عن سنتين دون سفر، ويُذكر أن هذه المنحة تشمل تكفل الجامعة بتكاليف الرسوم الدراسية بالكامل ومصروفات المعيشة والانتقال والتأمين الصحي.

    إقرأ أيضاً: منح دراسية في اوكرانيا والجامعات الاوكرانية المعترف بها في السعودية ومصر 2019

    منحة كلية سيمونز Simmons بأمريكا:

    هذه المنحة أيضًا مقدمة من جامعة سيمونز في كافة التخصصات العلمية والدراسية من أجل استكمال الدراسة بدرجة البكالوريوس بها، ومن أهم هذه المجالات كل من: (الكيمياء - الأحياء - الدراسات الأفريقية - المحاسبة - الفنون - إدارة الأعمال - التمويل - علوم الحاسبات - الاقتصاد - علوم البيئة - التاريخ - الصحة العامة - التمريض - اللغة الإنجليزية - اللغة الفرنسية - الإعلام - دراسة السينما)

    ومن أبرز مميزات منحة كلية سيمونز بالولايات المتحدة الأمريكية هي تكفل الجامعة بالتكاليف الدراسية بالكامل وتحمل النفقات المتعلقة بإقامة ومواصلات الطالب، كما تقوم الجامعة بمنح الطالب جائزة سنوية تبلغ 3 آلاف دولار حتى يتمكن من الحصول على كورسات ودورات تدريبية قصيرة، وآخر موعد للتقديم في منحة سيمونز Simmons في بداية شهر ديسمبر من العام الجاري 2019م.

    إقرأ أيضاً: منحة الجامعة الامريكية لطلاب الثانوية العامة 2019 سارع بالتقديم

    وبعد أن استوضحنا معًا مجموعة منح دراسية مجانية لطلبة الثانوية العامة 2019 -2020 ملف متكامل، نأمل أن تكون هذه المعلومات قد قدمت الفائدة المنشودة والمعلومات التي يبحث عنها كل طالب من الحاصلين على الثانوية العامة لهذا العام والراغبين في الالتحاق بالمنح الدراسية الجامعية سواء خارج أو داخل مصر.
    Yasmeen Elsayed
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع سوق التعليم المجاني .
    1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أناسليمان تيمي طالب في مالي لم أنتهي من ليسانس بعض عند بكالوريوس العام الدراسية ٢٠١٦ أريد المنح الدراسية لكي أن أزيد في علمي وفهمي أرجوكم لله ورسوله شكرا لكم والسلام

      ردحذف
    2. أنا سليمان تيمي طالب في مالي أريد المنح الدراسية

      ردحذف