-->

الهجرة الى امريكا عن طريق الدراسة أو الزواج أو الاخ الشروط والتقديم بالتفاصيل

الهجرة الى امريكا عن طريق الدراسة أو الزواج أو الاخ الشروط والتقديم بالتفاصيل
    الهجرة الى امريكا عن طريق الدراسة أو الزواج أو الاخ الشروط والتقديم بالتفاصيل، نقدم في سوق التعليم المجاني كل ما يخص الهجرة الى امريكا عن طريق الاخ،الهجرة الى امريكا عن طريق الزواج، معاملة لم الشمل في امريكا،الأوراق المطلوبة لتقديم طلب لم شمل العائلة، شروط الهجرة إلى امريكا عن طريق الزواج بأمريكية، الهجرة العشوائية إلي امريكا، موعد قرعة الهجرة الى امريكا 2019، استمارة الهجرة الى امريكا، الهجرة العشوائية لامريكا 2019 2020 ،الهجرة الى امريكا عن طريق الدراسة، الشروط التي يجب توفرها في المتقدم في برنامج الهجرة العشوائية لأمريكا.
    الهجرة الى امريكا عن طريق الدراسة أو الزواج أو الاخ الشروط والتقديم بالتفاصيل, نقدم في سوق التعليم المجاني كل ما يخص  الهجرة الى امريكا عن طريق الاخ, الهجرة الى امريكا عن طريق الزواج, معاملة لم الشمل في امريكا,الأوراق المطلوبة لتقديم طلب لم شمل العائلة, شروط الهجرة إلى امريكا عن طريق الزواج بأمريكية, الهجرة العشوائية إلي امريكا, موعد قرعة الهجرة الى امريكا 2019, استمارة الهجرة الى امريكا ,الهجرة الى امريكا عن طريق الدراسة, الشروط التي يجب توفرها في المتقدم في برنامج الهجرة العشوائية لأمريكا.,الهجرة الى امريكا 2019,الهجرة الى امريكا ,الهجرة الى امريكا مجانا,شروط الهجرة الى امريكا,استمارة الهجرة الى امريكا,موعد قرعة الهجرة الى امريكا, تسجيل الهجرة الى امريكا,باب الهجرة الى امريكا
    الهجرة الى امريكا عن طريق الدراسة أو الزواج أو الاخ الشروط والتقديم بالتفاصيل


    الهجرة الى امريكا عن طريق الدراسة أو الزواج أو الاخ الشروط والتقديم بالتفاصيل:

    أمريكا أو أرض الأحلام كما كان يطلق عليها قديماً، يسعى العديد من الناس للهجرة إليها وتتعدد طرق السفر إلى امريكا والتي سنتناولها بالتفاصيل في موضوعنا اليوم.

    الهجرة الى امريكا عن طريق الزواج:

    واحدة من أسرع طرق الهجرة إلى أمريكا فيزا الزواج، ولكن هناك العديد من الشروط كي تستطيع الزواج من أمريكية والحصول على فيزا الزواج.



    شروط الهجرة إلى امريكا عن طريق الزواج بأمريكية:

    • أن لا يقل سنها عن 21 عام، فإن قل عن ذلك لابد من موافقة كتابية من ولي أمرها على الهجرة الى أمريكا ويكون الخطاب معتمد من الولاية التي تقيم بها زوجتك .
    • وجود فيديوهات لكم قمتم بتسجيلها سوياً، بمعنى أنه لا يمكن التقديم على الزواج من أمريكية والهجرة إلى أمريكا بمجرد التعارف على الإنترنت، فلابد إما أن تذهب لأمريكا وتسجل فيديوهات تجمعكم معاً في أماكن عامة ومزارات، أوأن تدعوها لزيارة بلدك وتسجيل فيديوهات لأنه سيتم تقديم هذه الفيديوهات مع طلب الهجرة عن طريق الزواج.
    • الذهاب إلى السفارة الأمريكية في مصر وطلب معاملة عدم ممانعة للزواج ورسومها حوالي 50 دولار أمريكي ويتم التصديق عليها في السفارة الأمريكية، وبعد ذلك يجب التصديق عليها من الخارجية في بلدك.
    • وضع ختم النسر على جواز سفر الزوجة ويتم ذلك في مجمع التحرير بالقاهرة.
    • شراء طابع أسرة من المجمع.
    • توثيق عدم الممانعة في وزارة العدل في مكتب التوثيق الخاص بالزواج من الأجانب، وستحتاج لعدد 2 شهود سنهم لا يقل عن واحد وعشرين عام + عدد خمس صور لك ولزوجتك الأمريكية، ويُشترط أن تكون الصور حديثة.
    • بعدها تتوجه إلى مكتب شبه مكتب المأذون العادي وتقوم بنفس إجراءات عقد القران في مصر ومعك الشاهدين مع دفع مبلغ مالي بالمصري في الخزنة، بذلك تم عقد الزواج بالأمريكية وبعدها عليك الإنتظار حوالي أسبوع حتى تقوم باستلام قسيمة الزواج باللغة العربية.
    • بعد أسبوع وبعد استلام قسيمة الزواج عليك توثيق قسيمة الزواج باللغة العربية ويتم ذلك في الشهر العقاري في شارع رمسيس بالقاهرة الذي سيدلك الموظف هناك على مكتب ترجمة قريب من الشهر العقاري يقوم بترجمة قسيمة الزواج ثم يتم توثيق النسخة العربي والإنجليزي في الشهر العقاري.
    • بعدها عليك الذهاب إلى الخارجية وتوثيق نسختين قسيمة الزواج هناك.
    • بعد انتهاء زيارة زوجتك قم بإرسال جميع الأوراق معها بالإضافة إلى إلى أمريكا حيث ستقوم بالتقديم في موقع الهجرة الأمريكي وتقديم نموذج GS325A بالإضافة إلى صورة من شهادة ميلادك مترجمة باللغة الإنجليزية( ويتم ذلك في وزارة الصحة) وشهادة ميلاد زوجتك موثقة في الخارجية وجواز سفرك وجواز سفر الزوجة+ مبلغ ثلاثمائة وثلاثون دولار أو ارسال جميع الأوراق عن طريق البريد على عنوان مكتب الهجرة
    • بعدها سيتم ارسال بريد على عنوانك المسجل لديهم لتأكيد وصول الأوراق وبعدها سيطلبون منك ما يؤكد وجود علاقة بينك وبين زوجتك فتقوم بارسال الفيديوهات والثور والرسائل بينكم إلى مكتب الهجرة حتى يصل لك جواب الموافقة approval letter ، ويستغرق ذلك حوالي 6 شهور أو أكثر.
    • بعد وصول الخطاب يتبقى نموزج invoice أو الضامن (الزوجة بمفردها في حالة كان دخلها يكفي أو الزوجة ومعها ضامن آخر) ويتم تعبئة نموزج I864 ومبلغ حوالي 90 دولار ويمكن أن يتم  الدفع الاكتروني عن طريق الفيزا.
    إقرأ أيضاً: عروض مصر للطيران 2018 اسعار التذاكر المخفضة ومواعيد الرحلات air cairo

     الهجرة العشوائية إلي امريكا:

    هو برنامج سنوي تقوم الحكومة الأمريكية بالإعلان عنه وله أسماء عديدة منها برنامج تأشيرة الهجرة المتنوع واللوتري الأمريكي، وهو يعتمد على الحظ وإجراء قرعة أو ياناصيب بين مجموعة كبيرة من المتقدمين من جميع دول العالم، ويتم التقديم للهجرة العشوائية والتسجيل في البرنامج من خلال موقع الموقع الرسمي للهجرة العشوائية إلى أمريكا.


    إقرأ أيضاً:  ماهي افضل جامعات امريكا سهلة القبول للابتعاث أو الدراسة عن بعد

    التسجيل في قرعة امريكا 2020:

    عليك الدخول الى موقع اللوتري الأمريكي هنا .

    إقرأ أيضاً: الهجرة الى كندا 2018 شروط التقديم واسهل طرق وبرامج الهجرة Express Entry

    الهجرة العشوائية لامريكا 2019 2020 - موعد قرعة الهجرة الى امريكا 2019 :

    يبدأ التقديم للهجرة العشوائية إلى أمريكا 2019 في شهر أكتوبر 2019 حتى شهر نوفمبر 2019، بعدها سيتم الإعلان عن نتيجة قرعة الهجرة العشوائية إلى امريكا 2019 في شهرمايو 2019.

     الشروط التي يجب توفرها في المتقدم في برنامج الهجرة العشوائية لأمريكا:

    • السن لا يقل عن 18 عام، ويشترط أن يكون المتقدم قد أنهى مرحلة الثانوي عام أو صناعي أو تجاري أو زراعي، وبالنسبة للعمال لابد ان يكون لديه خبرة 4 سنوات في مجاله.
    • صورة شخصية يتم تصويرها بكاميرا وتكون ملامح الوجه ظاهرة فيها بوضوح.
    • هناك مجموعة من الدول يتم تحديدها في برنامج الهجرة العشوائية، ولابد أن يكون المتقدم للهجرة من إحدى هذه الدول.
    • التسجيل في الموقع الإلكتروني للهجرة العشوائية مرة واحدة كل عام.
    • الإعفاء أو إنهاء التجنيد.
    • التقديم في الموقع الرسمي للهجرة العشوائية إلى أمريكا مع العلم أنه في حالة الاستمرار أكثر من ساعة في كتابة الطلب سيضطر المتقدم للهجرة إلى إعادة طلب الهجرة من البداية.
    • سيتم إعطاؤك رقم تأكيد عليك الاحتفاظ به للتأكد من النتيجة.

     الهجرة الى امريكا عن طريق الدراسة :


    • التقدم للدراسة في أمريكا يكون إما لدراسة اللغة الإنجليزية، أو لأي نوع من الدراسة العلمية والأدبية.
    • تأشيرة الهجرة الى امريكا عن طريق الدراسة تعطى الفئة F-1 ، وللحصول عليها يجب على المتقدم تعبئة الفورم الخاص بها للالتحاق بالدراسة في أحد الجامعات المعتمدة في البرنامج.
    • تقوم الجامعة بمراسلتك وارسال نموزج I-20 لتعبئته.
    • يجب عليك توفير ضامن لك يتكفل بمصاريف دراستك في امريكا وغالبا مايكون الضامن هو أحد الوالدين أو الأقارب.
    • لابد أن تقدم من المستندات ما يفيد برغبتك في العودة لبلدك بعد الدراسة.
    • عليك التأكد من ان اسمك الذي قمت بتعبئته في النموزج هو نفس الاسم بالإنجليزي بنفس الحروف الموجودة في جواز سفرك؛ لأنه سيتم عمل تحريات أمنية عنك.
    إقرأ أيضاً:  ماهي تكاليف الدراسة في امريكا شاملة السكن والإقامة تقرير شامل

    الهجرة الى امريكا عن طريق الاخ :

    من أصعب أنواع الهجرة لأمريكا عن طريق لم شمل العائلة؛ حيث أنه محدد بعدد من الفيزات السنوي والذي لا يتجاوز 70 ألف فيزا، يستغرق لم شمل العائلة عن طريق الاخ من 10: 15 عام وهو يعتبر آخر تصنيفات لم شمل العائلة بعد الزوجة والزوج والأبناء والأب والأم

    معاملة لم الشمل في امريكا:

    في حالة إذا كان مقدم طلب كفالة العائلة من حاملي الإقامة green card(غير حاصل على الجنسية الأمريكية) فإن طلب استقدام الزوج أو الزوجة يستغرق 5 سنوات وطلب كفالة الأبناء أقل من 21 عام يستغرق حوالي 8 سنوات.

    يمكن لمن معه الجنسية الأمريكية أو من معه green card التقدم بطلب لم شمل العائلة ومنها الأب والأم والأولاد والإخوة، وتختلف المدة التي يتم فيها دراسة طلب لم شمل العائلة وقبوله من المتجنس إلى حامل الجرين كارد وحسب درجة القرابة، فهي تكون في أقل عدد من السنين للزوج والزوجة، كذلك الأبناء بشرط أن لا يتجاوز سنهم واحد وعشرون عام أو يكونوا متزوجين حيث لا يستتغرق دراسة الطلب والموافقة عليه إلا شهور قليلة للدراسة الأمنية ، بينما تزيد فترة القبول لتصل إلى 12 عام في حالة الإخوة 

    إقرأ أيضاً: شروط الهجرة الى النرويج من مصر و الهجرة الى النرويج للفلسطينيين وللسوريين

    استمارة الهجرة الى امريكا - الأوراق المطلوبة لتقديم طلب لم شمل العائلة:

    • شهادة الميلاد وترجمتها باللغة العربية وتوثيقها في الخارجية.
    • صورة البطاقة.
    • الإسم مكتوباً باللغة الإنجليزية مع مراعاة أن يكون هو نفس حروف الاسم المكتوبة في جواز السفر.
    • في حالة وجود أبناء للأخ أو الأخت لابد من تقديم صورة من شهادات ميلادهم وإسمهم مكتوباً باللغة الإنجليزية.
    • مبلغ مالي يصل إلى 350 دولار للتقديم.
    إقرأ أيضاً: شروط الهجرة الى السويد للمصريين وللسوريين ولليمنيين والعرب 2018-2019

    نرجو أن نكون قد قدمنا لكم كل ما يفيدكم من طرق الهجرة إلى أمريكا سواء عن طريق الوزواج بأمريكية أو الهجرة لامريكا عن طريق الدراسة أو عن طريق لم شمل العائلة وعن طريق الأخ أو الهجرة العشوائية لأمريكا، ونرجوا أن تتركوا لنا تعليق حول أي استفسار بخصوص الهجرة الى امريكا عن طريق الدراسة أو الزواج أو الاخ .

    إقرأ أيضاً: منحة الجامعة الامريكية لطلاب الثانوية العامة 2019 سارع بالتقديم


    ayaa
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع سوق التعليم المجاني .

    إرسال تعليق