-->

10 وظائف سهلة للعمل الحر على الانترنت فري لانسر برواتب مجزية freelancer

10 وظائف سهلة للعمل الحر على الانترنت فري لانسر برواتب مجزية freelancer
    10 وظائف سهلة للعمل الحر على الانترنت فري لانسر برواتب مجزية freelancer، العمل الحر على الإنترنت هو أمل معظم الشباب في الوقت الحالي، وسنقدم في مقالنا على سوق التعليم المجاني العديد من اسرار الوظائف التي يمكن للجميع شباباً وكباراً العمل بها اون لاين وتحسين دخلهم مثل: العمل في كتابة المحتوى، العمل في التسويق بالعمولة، العمل في مجال التسويق الالكتروني، العمل الحر في مجال الترجمة وتعليم اللغات اون لاين، العمل في مجال التصميم designer، عمل فيديوهات وعمل قناة يوتيوب، العمل في إدخال البيانات، تقديم استشارات على الانترنت، التدريس أون لاين، البرمجة اون لاين
    10 وظائف سهلة للعمل الحر على الانترنت فري لانسر برواتب مجزية freelancer, العمل الحر على الإنترنت هو أمل معظم الشباب في الوقت الحالي, وسنقدم في مقالنا العديد من اسرار الوظائف التي يمكن للجميع شباباً وكباراً العمل بها اون لاين وتحسين دخلهم مثل: العمل في كتابة المحتوى, العمل في التسويق بالعمولة, العمل في مجال التسويق الالكتروني, العمل الحر في مجال الترجمة وتعليم اللغات اون لاين, العمل في مجال التصميم designer, عمل فيديوهات وعمل قناة يوتيوب, العمل في إدخال البيانات, تقديم استشارات على الانترنت, التدريس أون لاين, البرمجة اون لاين,فري لانسر عربي,التسجيل في موقع فري لانسر,مهندس مدني فري لانسر,محاسب فري لانسرfreelancer login,كيف تصبح freelancer,شركات فري لانسر,وظائف عبر الانترنت في السعوديهمواقع عربية للعمل عبر الانترنت,عمل على الانترنت براتب شهري 2018 ,العمل عن طريق الانترنت للنساء,عمل على الانترنت براتب شهري 2018,العمل عن طريق الانترنت ادخال بيانات,العمل عن طريق الانترنت ادخال بيانات 2018,العمل من المنزل مع جوجل
    10 وظائف سهلة للعمل الحر على الانترنت فري لانسر برواتب مجزية freelancer


    10 وظائف سهلة للعمل الحر على الانترنت فري لانسر برواتب مجزية freelancer:

    سنقدم مجموعة من أسهل وظائف العمل الحر على النت freelancer والتي تحقق الربح من الانترنت .

    العمل في التدوين(كتابة المحتوى):

    • من الوظائف السهلة للعمل الحر على الإنترنت وظيفة التدوين، حيث يجب عليك تعلم الكتابة بلغة عربية صحيحة أو إنجليزية أو فرنسية native ، مع كتابة المقالات بأسلوب يتوافق مع ال seo مما يجعل أرشفة مقالاتك سهل من قبل جوجل، ويسهل تصدرها في محركات البحث.
    • يمكنك عرض خدماتك كـ فري لانسرعلى موقعي خمسات ومستقل أو جروبات وصفحات الوظائف والعمل الحر ككاتب محتوى متميز متوافق مع السيو وأبدأ في تلقي العروض والكتابة لأصحاب المواقع والمنتديات.
    •  إذا كنت تفضل العمل لحسابك الشخصي فرى لانسر، يمكنك البداية بمدونة مجانية على بلوجر، وشراء دومين مدفوع من جودادي أو namechape، ولن يكلفك الدومين من جودادي الكثير فأسعار الدومينات تبدأ من 1.99$ .
    • بعد مرور فترة من الكتابة تصل ل 3 شهور ستبدأ مقالاتك في التصدر، عليك البداية في حملة من الباك لينك المنظم.
    • قم بمشاركة مقالاتك على مواقع التواصل الإجتماعي.
    • قدم بموقع في جوجل أدسنس وانتظر القبول حتى تبدأ في جني الأرباح.

    العمل في التسويق بالعمولة (برامج affilate):


    • يقصد بالتسويق بالعمولة، هو القيام بالتسويق الالكتروني لمنتج خاصة بشركة أو محل مع أخذ نسبة كعمولة على التسويق.
    • من أشهر المواقع العربية التي لديها برامج affilate موقع سوق وموقع جوميا، كما يمكنك الاشتراك في أفيليت أمازون و ebay خارج مصر، ولكنك ستحتاج موقع الكتروني وصفحات هبوط خاصة لترويج المنتجات عليهم.
    • قم بالاشتراك في أفيليت سوق وأفيليت جوميا والعمل معهم من المنزل freelancer، ثم قم بشراء صفحة فيس بوك وترويج منتجات الشركتين عليها وسيتم احتساب العمولة لك في لوحة التحكم الخاصة بالموقعين، وعليك تحديد وسيلة للدفع حتى يتم إرسال أرباحك عليها.
    إقرأ أيضاً: طرق الدفع الإلكتروني في السعودية ومصر- وسائل الدفع الالكترونية pdf

    العمل في مجال التسويق الالكتروني:

    • إذا كنت تجيد التعامل مع منصات التواصل الإجتماعي المختلفة facebook,twitter,instagram,snapchat وغيرها؛ يمكنك العمل في التسويق الالكتروني للشركات على هذه المنصات مع العلم أن لكل دولة موقع تواصل إجتماعي يتواجد به أغلب مواطنيها، فمثلاً إن أردت ترويج منتجات في الخليج العربي أو للأجانب فعليك باستخدام تويتر وسناب شات، بعكس مصر التي يتواجد أغلب مواطينيها على الفيس بوك.
    • من الممكن أن تدير صفحات للشركات وتتلخص وظيفتك كـ  فري لانسرsocial medai specialist  في نشر البوستات والرد على التعليقات والتعامل مع زوار الصفحة.
    • إعلم أن كل موقع من مواقع social media له طريقة في جذب الـ fans الخاصين به، فالبوست الذي تنشره على الفيس بوك لا يصلح أن يكون تغريدة على تويتر أو بوست على انستجرام.
    إقرأ أيضاً: بحث عن التسويق الالكتروني pdf 

    العمل الحر في مجال الترجمة وتعليم اللغات اون لاين:

    • إذا كنت تجيد لغتين إجادة تامة مع معرفة ثقافة كل منهما والكلمات الشائعة هناك ومعناها الدارج؛ يمكنك العمل في مجال الترجمة على الإنترنت ، وكلما زادت مهارتك في الترجمة كلما زاد سعرك كـ فرى لانسر.
    • هناك بعض المجالات التي تحتاج فري لانسر متخصصين فيها مثل الترجمة في المجالات الطبية والقانونية والهندسية والتقنية والتي تحتاج معرفة مصطلحات كل تخصص حتى تستطيع الترجمة الإحترافية فيها، حيث أن لكل مصطلح معنى مختلف عن معنى الكلمة نفسه. 
    • يمكنك أيضاً عرض تعليم اللغة العربية للأجانب على الانترنت، أوعرض تعليم لغتك التي تجيدها لمن يريد، وستجد العديد من مواقع freelancer تساعدك في ذلك. 
    إقرأ أيضاً:  أفضل 10 كورسات انجليزي اون لاين معتمدة مجانا للمبتدئين والمستوى المتوسط والمحترفين

    العمل في مجال التصميم designer:

    • مجال التصميم من أكثر المجالات طلباً للعمل الحر على الإنترنت وهو يتطلب موهبة ونظرة فنية أكثر بكثير من إجادة البرامج، فالنظرة الإبداعية هي التي تخلق التصميم المميز، بعدها يجب علي المصمم  الذي يعمل فري لانسرإجادة برامج التصميم على الكمبيوتر ومنها برنامج photoshop,corel draw,illustrator وغيرها.
    • يمكن للمصمم التسويق لنفسه في صفحات الفيسبوك المتخصصة في العمل على الانترنت، كما يمكنه عرض خدماته في موقع upwork و موقع خمسات وموقع مستقل، وعليك كتابة السيرة الذاتية لك بدقة.
     إقرأ أيضاً:  كيفية كتابة السيرة الذاتية pdf جاهزة للتعبئة وعمل cv جاهز



    عمل فيديوهات وعمل قناة يوتيوب وربطها بحساب أدسنس:

    إذا كنت ممن يجيدون عمل الفيديوهات باستخدام برامج مثل camtasia أوبرنامج avs videoeditor أو باستخدام برامج بسيطة مثل برنامج بور بوينت فهذا المجال من أفضل مجالات تحقيق الربح من الانترنت في مجال العمل الحر فري لانسر، كل ما عليك عمله هو :
    استغل مهارتك في عمل فيديوهات ترويجية للشركات والمنتجات، واعرض خدماتك في صفحات التواصل وجروبات الفيس بوك.

    قم بعمل قناة يوتيوب خاصة بك، ويمكنك عمل قناة يوتيوب والربح منها  لنفسك freelancer بالطريقة التالية: 
    • عمل إيميل على الجيميل.
    • من خلال الإيميل قم بالدخول على اليوتيوب واختار إنشاء قناة جديدة كما في الصورة.
    • بعدها قم بإختيار حساب علامة تجارية كما في الصورة.
    • أدخل اسم القناة واضغط على إنشاء.
    • بذلك تكون أنشأت قناة يوتيوب وعليك إدارتها ورفع ملفات الفيديو بها.
    • بعد أن تحقق قناة اليوتيوب الخاصة بك 1000 مشترك و4000 ساعة مشاهدة  يمكنك تفعيل الدخل بها والتقديم في برنامج جوجل أدسنس لتحقيق الأرباح من قناة اليوتيوب.
    إقرأ أيضاً:  كيفية تحقيق أعلى ربح من فيديوهاتك على اليوتيوب profit from youtube

    العمل في إدخال البيانات:

    هناك العديد من طلبات العمل على الإنترنت في مجال إدخال البيانات، حيث يكون المطلوب من الـ فري لانسر تحويل بيانات ورقية إلى ملفات على الوورد أو الإكسل أو الأكسس، كما يمكن أيضاً تحويل ملفات صوت وشرائط تسجيل ومحاضرات إلى ملفات مكتوبة على الكمبيوتر، ولا يقتصر الأمر على ذلك بل يمتد بعض الأحيان إلى تحويل ملفات فيديو على اليوتيوب إلى ملفات مكتوبة، والعمل كمدخل بيانات للمنتجات في الأسواق الإلكترونية.

    هذه الوظيفة من الوظائف المطلوبة على الإنترنت والتي لا تحتاج لمهارات كبيرة، فكل المطلوب منك هو التعامل مع الكمبيوتر وبرنامج الوورد والإكسل والأكسس، كما يجب عليه أيضاً إجادة التعامل مع مواقع التواصل الإجتماعي مثل الفيس بوك وتويتر.

    تقديم استشارات على الانترنت:

    في الآونة الأخيرة انتشرت هذه الوظيفة حيث تجد العديد من المواقع الطبية التي تقدم استشارات بعضها مجاني والبعض الآخر مدفوع، حيث يتطلب التواصل مع الطبيب تحويل مبلغ الاستشارة باستخدام الفيزا كارت، يعمل الطبيب في هذه الحالة كـ فري لانسر على الانترنت وتكون الرواتب مجزية

    كما توجد مواقع وصفحات هندسية يقوم بإدارتها العديد من الـ فري لانسر تقدم تصميمات معمارية على الانترنت حسب الطلب.  

    التدريس أون لاين:

    لا يخفى على أحد صعوبة المناهج الدراسية واحتوائها على كمية كبيرة من الحشو، فإن كان لديك القدرة على الشرح وتلخيص المناهج وتبسيطها للطلبة والمساعدة في حل الواجبات المدرسية، فيمكنك استغلال هذه الموهبة والعمل فري لانسر بأكثر من طريقة مثل.
    • عمل فيديوهات تعليمية لشرح المناهج ثم عمل قناة على اليوتيوب وعرض شروحاتك بها مع ترك رقم تليفون في الفيديو للتواصل وإعطاء دروس خصوصية.
    • عرض خدماتك لشرح المناهج أون لاين للطلبة في المناطق البعيدة عنك، ويمكنك الشرح باستخدام العديد من البرامج للتواصل عن بعد كمثل برنامج skype.
    • إعرض مهاراتك وخدماتك كـ فرى لانسر في صفحات الفيس بوك والجروبات التي يتجمع بها طلبة المدارس والجامعات، إذهب إليهم حيث يكونوا وأعرض خدماتك، وستجد العروض تنهال عليك.

    البرمجة اون لاين:


    • إذا كنت تجيد البرمجة وتصميم المواقع فأبشرك بأن هذا المجال من أكثر مجالات العمل فري لانسر ربحاً على الإنترنت، حيث يمكنك العمل اون لاين في شركة من شركات البرمجة وبرواتب مجزية، كما يمكنك العمل حراً freelancer وعرض برامجك على مواقع خمسات ومستقل أو عرضها في جروبات العمل الحر مثل جروب سيو بس وغيرها، وستجد العديد ممن يطلبون برامج ويحتاجونك في تصميم المواقع لهم.
    • لكي تعمل  فري لانسر في تصميم المواقع عليك إجادة php,java script,html, css في البداية مع العمل الدائب على تطوير ذاتك وتعلم كل جديد في هذا المجال.
    • أما تصميم البرامج فيحتاج لإجادة vb.net وغيرها من لغات البرمجة.
    • إذا كنت لم تصل لدرجة الاحتراف في مجال البرمجة وتصميم المواقع فيمكنك استغلال مهاراتك البسيطة في شرح مناهج الحاسب الآلي لطلبة المدارس والجامعات، ومساعدتهم في حل واجباتهم ومشاريع التخرج الخاصة بهم.
    قمنا في مقالنا 10 وظائف سهلة للعمل الحر على الانترنت فري لانسر برواتب مجزية freelancer بمحاولة لتغطية معظم مجالات العمل الحر على الإنترنت في محاولة منا لمساعدة الشباب للعمل من المنزل فري لانسر بعيداً عن روتين الوظائف ورواتبها القليلة، نرجو أن تشارك المقال مع الأصدقاء لتعم الفائدة.
    ayaa
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع سوق التعليم المجاني .

    إرسال تعليق