-->

ماهي افضل جامعات العالم في الهندسة بجميع تخصصاتها

ماهي افضل جامعات العالم في الهندسة بجميع تخصصاتها
    ماهي افضل جامعات العالم في الهندسة بجميع تخصصاتها ؟ نُقدم لكم من خلال هذا المقال على موقع سوق التعليم المجاني أفضل جامعات العالم في الهندسة 2019 ، افضل جامعات العالم في الهندسة المعمارية وجميع الفروع والتخصصات الأخرى الخاصة بدراسة مجال الهندسة.
    ماهي افضل جامعات العالم في الهندسة بجميع تخصصاتها ؟ نُقدم لكم من خلال هذا المقال على موقع سوق التعليم المجاني أفضل جامعات العالم في الهندسة 2019 وفقًا لتصنيف كيو إس QS world Ranking 2019, افضل جامعات العالم في الهندسة المعمارية وجميع الفروع والتخصصات الأخرى الخاصة بدراسة مجال الهندسة, وذلك بعد بحث ودراسة عميقة حتى يتسنى لطلبة الثانوية العامة الالتحاق بافضل جامعات العالم في الهندسة 2018,افضل جامعات العالم في الهندسة الميكانيكية,افضل جامعات العالم في الهندسة 2018,افضل جامعات العالم في الهندسة المدنية,حيث نقدم ترتيب كليات الهندسة في العالم 2018,افضل جامعات العالم العربي,افضل الجامعات في العالم 2018,افضل جامعات العالم في الهندسة المعمارية

    ماهي افضل جامعات العالم في الهندسة بجميع تخصصاتها

    يُعد تخصص الهندسة هو من أفضل وأحب التخصصات لدى فئة كبيرة من الطلبة والطالبات على مستوى العالم، ومن مميزات هذا المجال أنه يتميز بوجود العديد من مجالات العمل إلى جانب أنه يضم عدد كبير جدًا من الفروع المختلفة مثل: الهندسة المعمارية، الهندسة الكيميائية، الهندسة المدنية، الهندسة النووية، الهندسة الميكانيكية، هندسة الكهرباء، هندسة الكمبيوتر، هندسة الأجهزة الطبية وغيرهم الكثير، ونظرًا إلى حرص الكثير من الطلاب على التعرف على افضل جامعات العالم في الهندسة؛ فإن الفقرات التالية سوف تحمل لكم المزيد من المعلومات عن افضل جامعات العالم في الهندسة بجميع تخصصاتها

    افضل جامعات العالم في الهندسة 2019

    وفقًا لتصنيف QS Ranking العالمي؛ جاء تصنيف أفضل جامعات العالم في الهندسة  2019، كما يلي:

    معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا Massachusetts Institute of Technology  

    يأتي معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا MIT بالولايات المتحدة الأمريكية في المرتبة الأولى من بين افضل جامعات العالم في تخصص الهندسة والتكنولوجيا، يذكر أن هذا المعهد من المعاهد الخاصة التي يدرس بها حاليًا نحو 11 ألف طالب، وتبلغ نسبة المصروفات الدراسية به ما بين 48 إلى 50 ألف دولار أمريكي، وتقع هذه الجامعة في ولاية ماساتشوستس الأمريكية، وقد تم تأسيسها منذ عام 1861 م.

    جامعة ستانفورد Stanford University

    كما تأتي جامعة ستانفورد في المرتبة رقم 2 في ترتيب جامعات الهندسة على مستوى العالم، وهي كذلك من الجامعات الأمريكية الخاصة التي يدرس بها حوالي 16 الف طالب والمصروفات الدراسية بها تُعادل 46 ـ 48 ألف دولار أمريكي، وتضم جامعة ستانفورد عدد كبير من المعاهد البحثية التي تصل إلى حوالي ثمانية عشر معهد متخصص، إلى جانب أنها تضم حوالي سبعة مدارس مختلفة أهمها بالطبع مدرسة الهندسة.

    المعهد الاتحادي السويسري للتكنولوجيا في زيوريخ – ETH Zurich

    يأتي في المرتبة الثالثة وهو يُعتبر من أهم وأكبر الجامعات الرائدة والمتقدمة على مستوى العالم وقد اكتسب شهرة واسعة في مدى تقدمه في الأبحاث والدراسات المتعلقة بمجال الهندسة، ويُذكر أنه من الجامعات الحكومية التي يدرس بها حوالي ثمانية عشر ألف طالب والمصروفات الدراسية به لا تزيد عن 2000 دولار أمريكي.

    ومن أهم أسباب شهرة وتميز هذه الجامعة أن العديد من الخريجين قد حصلوا على جوائز مرموقة أهمها جائزة نوبل كما أن العالم الجليل الغنى عن التعريف (ألبرت أينشتاين) هو أحد خريجي هذه الجامعة.

    إقرأ أيضاً: ماهي افضل جامعات العالم 2019 تعرف عليها والتحق بها

    جامعة كامبريدج University of Cambridge

    تحتل جامعة كامبريدج المرتبة الثانية على مستوى جامعات المملكة المتحدة، وتأتي في المرتبة الرابعة في تخصص الهندسة على مستوى العالم، جديرًا بالذكر أن هذه الجامعة تقع على بًعد خمسين ميلًا تقريبًا من العاصمة لندن وهي من الجامعات الحكومية التي يدرس بها ما يقرب من 19 الف طالب من مختلف بلدان العالم وتقوم بتقديم المنح المجانية أيضًا إلى طلاب العلم من مختلف البلدان.

    وهي من أقدم وأعرق الجامعات على مستوى العالم حيث يبلغ عمرها حوالي 800 سنة، وهي تضم حوالي 31 كلية مستقلة بذاتها أهمها تخصص الهندسة.

    إقرأ أيضاً: الهجرة الى بريطانيا: شروط اللجوء والهجرة الى بريطانيا من مصر والسعودية وللسوريين ولليمنيين

    جامعة كاليفورنيا بيركلي University of California, Berkeley

    تأتي جامعة كاليفورنيا بيركلي (واختصاراً: UCB) في المرتبة الخامسة من بين أفضل الجامعات في تخصص الهندسة، وتُعد من أفضل وأهم الجامعات على مستوى العالم، وهي جامعة حكومية يدرس بها تقريبًا 40 الف طالب وتبلغ المصروفات الدراسية بها ما بين 14 إلى 16 ألف دولار أمريكي، (وهي رقم 17 على مستوى جامعات العالم)، ولها عدد كبير من المساهمات العلمية على مدار العام وقد حصل العديد من خريجي الجامعة على جائزة نوبل وجائزة بوليتزر.

    جامعة نانيانج للتكنولوجيا بسنغافورة Nanyang Technological University

    أما جامعة نانيانج للتكنولوجيا في سنغافورة NTU فهي تأتي في المرتبة السادسة كأفضل سادس جامعة في الهندسة على مستوى العالم، وهي جامعة حكومية يدرس بها ما يقرب من  25 الف طالب، ويبلغ عدد أعضاء هيئة التدريس بها 4216 عضو، وتحتل الجامعة المرتبة رقم 12 من بين أفضل جامعات العالم بشكل عام، وهي تقدم العديد من تخصصات ومجالات الدراسة أهمها على الإطلاق تخصص الهندسة والتكنولوجيا.

    جامعة  أوكسفورد  University of Oxford

    أما جامعة أوكسفورد التي تحتل المرتبة الخامسة على مستوى العالم فهي تأتي في المرتبة (السادسة مكرر) في تصنيف أفضل جامعات الهندسة على مستوى العالم، ومن الجدير بالذكر أن جامعة أوكسفورد من الجامعات الحكومية التي يدرس بها حوالي 20 ألف طالب ومنهم نسبة كبيرة من الطلاب الدوليين وتتراوح قيمة المصروفات الدراسية بالجامعة بين (12 ـ 14) ألف دولار أمريكي.
    ويوجد للجامعة عدد كبير من الإسهامات العلمية في الكثير من المجالات أهمها مجال الهندسة ومجال الطب حيث أنها تضم حوالي 38 كلية مستقلة.

    إقرأ أيضاً: منح دراسية مجانية بكالوريوس وماجستير ودكتوراه 2018- 2019

    كلية لندن الامبراطورية Imperial College London

    هي الكلية الإمبريالية للعلوم والتكنولوجيا والطب وهي تحتل المرتبة الثامنة على مستوى العالم سواء في تخصص الهندسة أو في جميع التخصصات بشكل عام، وهي تُعد جامعة ومؤسسة علم مميزة وأكثر من رائعة في المملكة المتحدة وهي حكومية يدرس بها تقريبًا 17 ألف طالب والمصروفات الدراسية بها تكون بين 12 ـ 14 ألف دولار أمريكي، وقد تفوقت الجامعة بشكل ملحوظ في بعض المجالات العلمية أهمها الهندسة والطب والعلوم الطبيعية.

    جامعة سنغافورة الوطنية National University of Singapore

    جامعة سنغافورة الوطنية NUS هي الجامعة رقم 11 على مستوى العالم وتحتل المركز (الثامن مكرر) من بين أفضل جامعات الهندسة على مستوى العالم أيضًا، وهي جامعة حكومية وطنية يدرس بها تقريبا 30 ألف طالب وعدد أعضاء هيئة التدريس بها 4.7 ألف عضو، ويُذكر أن هذه الجامعة هي الأقدم والأكبر في سنغافورة غير أنها تنتمي إلى (التحالف الدولي لبحوث الجامعات) وقد تم تأسيسها منذ عام 1905 م.

    جامعة تسينغهوا Tsinghua University

    تأتي جامعة تسينغهوا الصينية في المرتبة العاشرة من ضمن افضل جامعات العالم في الهندسة وهي الجامعة رقم 17 على مستوى العالم بشكل عام، وقد تم تأسيس الجامعة منذ عام 1911 م، وهي من المؤسسات التعليمية الحكومية التي يدرس بها حوالي 36 ألف طالب وأعضاء هيئة التدريس بها تقريبًا يساوي 5.7 ألف عضو، وهي دائمًا ما تقدم المنح الدراسية للطلاب الدوليين سواء للدراسة الأكاديمية أو دراسة الماجستير والدكتوراه، ومن أهم التخصصات العلمية بالجامعة هو تخصص الهندسة ولها الكثير من الإسهامات والأبحاث العلمية في العلوم الهندسية.

    وبذلك زوارنا الأفاضل نكون قد تعرفنا عن قرب على ماهي افضل جامعات العالم في الهندسة بجميع تخصصاتها على مستوى العالم وفقًا لتصنيف كيو إس QS world Ranking 2019، ونأمل أن نكون قد ساعدنا كل طالب علم يرغب في دراسة تخصص الهندسة في أهم وأفضل جامعات الهندسة بالعالم على اختيار الجامعة المناسبة.


    إقرأ أيضاً:  ماهي افضل جامعات العالم في الطب و ترتيب الجامعات العربية في الطب
    Yasmeen Elsayed
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع سوق التعليم المجاني .

    إرسال تعليق